مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/28/2022 09:17:00 م

التعادل يحكم مباراة بنفيكا وأياكس أمستردام
 التعادل يحكم مباراة بنفيكا وأياكس أمستردام
تصميم الصورة : ريم أبو فخر   
بطولة دوري أبطال أوروبا، الدور ثمن النهائي:

بنفيكا البرتغالي & أياكس أمستردام الهولندي

انتهت مباراة ذهاب الدور ثمن النهائي بين ناديي بنفيكا وأياكس أمستردام بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما.

النادي البرتغالي كان قد نجح في العبور من دور المجموعات على حساب العملاق الكتالوني برشلونة، برفقة مارد بافاريا بايرن ميونخ.

بينما قدَّم أياكس أمستردام واحدةً من أفضل مشاراكاته في البطولة حتى الآن.

حيث تمكن من تصدر مجموعته دون أي خسارة أو تعادل، محققاً العلامة الكاملة أمام فرقٍ عريقةٍ، يأتي في مقدمتها نادي بوروسيا دورتموند الذي أُقصي من البطولة، والنادي البرتغالي الآخر سبورتنغ لشبونة، بالإضافة لكبير تركيا بيشكتاش.

أما في الدوري الهولندي فيحتل نادي العاصمة صدارة الترتيب بفارق خمس نقاط عن ملاحقة ايندهوفين.

وبالعودة لأحداث المباراة

 كان الضيف الهولندي ثقيل الظل على الجماهير البرتغالية، فتقدم بالنتيجة في الدقيقة الثامنة عشرة، عبر نجمه الصربي| دوسان تاديتش|، غير أن بنفيكا استطاع تسجيل التعادل مستفيداً من خطأ مهاجم أياكس سيبستيان هالر، الذي سجل في مرمى فريقه في الدقيقة السادسة والعشرين. 

اللاعب العاجي عاد وكفَّر عن خطأه بعدها بثلاث دقائق، وذلك عندما أعاد التقدم للهولنديين من جديد، بهدفٍ ثانٍ في شباك أصحاب الضيافة. 

في الشوط الثاني حاول |بنفيكا| استدراك ما فات، وضغط بكل قوة من أجل تحقيق نتيجةٍ إيجابيةٍ، أو تسجيل التعادل على أقل تقدير، فكان له ما أراد. 

ففي الدقيقة الثانية والسبعين سجل الأوكراني |رومان يارمتشوك| الهدف الثاني لفريقه، وعليه انتهت المواجهة وتكافأت فرص الناديين للتأهل إلى الدور المقبل، في مباراة الإياب على الأراضي الهولندية في ملعب الأسطورة الراحلة يوهان كرويف معقل نادي أياكس أمستردام. 

والجدير بالذكر أن تلك المباراة ستجري بتاريخ الخامس عشر من الشهر المقبل.


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.